حصاد 23

147 النبذة: ضحة لتكون � ة وا � ؤي � صب عينيها ر � ضع ن � ، وت 1995 شمية منذ عام � أت كلية العلوم التربوية في الجامعة الها � ش � ن )3( ) التقدّم في قاعدةِ المعرفةَ من خلال البحثِ والثقافةِ، و 2( ،ُ ) التعليم والَتعلّم 1( ِ نموذجاً رائداً في تكامل أن تكونَ الكليّة رائدة في تَهْيِئة المحترفين الذي � آخرين. و صول ل � صيل الخدمات والو � تولي دور القيادة في تو أفرادِ فيمجتمع عالمي سين حياةِ ال � يُزوّدُون المجتمع بالخدمات التربويةَ والقيادية النموذجية ذات العلاقةَ بتَح ة، � إداري أكاديمية وال سين البيئة ال � متغير ومعقّد، من خلال التميّز في التعليم والتعلم، والبحث العلمي، وتح سات المجتمع المحلي. � س � ؤ � شراكات فاعلة مع م � وبناء ) من 13( شرة � أكاديمية، تقدم ثلاث ع � سام � أق � ضم اليوم ثلاثة � ضية لت � حيث تطورت خلال العقود الثلاثة الما ستوى � )، معظمها برامج بم 1 = ؛ دبلوم عالي 8= ستير � ؛ الماج 1= ؛ دبلوم مهني 3= س � أكاديمية (بكالوريو البرامج ال إدارة، علم صول التربية وال � أ � ، س � صات التربوية المختلفة (المناهج والتدري � ص � سات العليا، موزعة على التخ � الدرا س � ضاء هيئة التدري � أع � أعداد � سي)، وقد رافقنمو هذه البرامج وتطورها تزايد في � شاد النف � إر س التربوي وال � النف ضوا في � ) ع 53( س � ضاء هيئة التدري � أع � صفوة من قامات العلم والمعرفة والتربية، وبلغ عدد � في الكلية، يمثلون ال )11000( ضاء، وتجاوز عدد الطلبة الخريجين � أع � )9( إدارية ضاء الهيئة ال � أع � ، وعدد 2021/2020 العام الجامعي طالبا وطالبة. سام التالية: � أق ال 2021/2020 سي � ضم الكلية في ثناياها هذا العام الدرا � وت أهداف الكلية: . التميّز في التعليم والتعلم. 1 . التميز في البحث العلمي. 2 إدارية. أكاديمية وال سين البيئة ال � . تح 3 سات المجتمع المحلي. � س � ؤ � شراكات فاعلة مع م � . بناء 4 كلية العلوم التربوية س � سم المناهج والتدري � . ق 1 سي � شاد النف � إر س التربوي وال � سم علم النف � . ق 2 إدارة صول التربية وال � أ � سم � . ق 3

RkJQdWJsaXNoZXIy ODkxODMw