حصاد 22

151 النبذة: ضحة لتكون � ة وا � ؤي � صب عينيها ر � ضع ن � ، وت 1995 شمية منذ عام � أت كلية العلوم التربوية في الجامعة الها � ش � ن )3( ) التقدّم في قاعدةِ المعرفةَ من خلال البحثِ والثقافةِ، و 2( ،ُ ) التعليم والَتعلّم 1( ِ نموذجاً رائداً في تكامل أن تكونَ الكليّة رائدة في تَهْيِئة المحترفين الذي � آخرين. و صول ل � صيل الخدمات والو � تولي دور القيادة في تو أفرادِ فيمجتمع عالمي سين حياةِ ال � يُزوّدُون المجتمع بالخدمات التربويةَ والقيادية النموذجية ذات العلاقةَ بتَح ة، � إداري أكاديمية وال سين البيئة ال � متغير ومعقّد، من خلال التميّز في التعليم والتعلم، والبحث العلمي، وتح سات المجتمع المحلي. � س � ؤ � شراكات فاعلة مع م � وبناء ) من 15( شرة � س ع � أكاديمية، تقدم خم � سام � أق � ضم اليوم ثلاثة � ضية لت � حيث تطورت خلال العقود الثلاثة الما سات العليا، � ستوى الدرا � )، معظمها برامجبم 8= ستير � ؛ الماج 4= ؛ دبلوم مهني 3= س � أكاديمية (بكالوريو البرامج ال س التربوي � إدارة، علم النف صول التربية وال � أ � ، س � صات التربوية المختلفة (المناهج والتدري � ص � موزعة على التخ س في الكلية، � ضاء هيئة التدري � أع � داد � أع � ق نمو هذه البرامج وتطورها تزايد في � سي)، وقد راف � اد النف � ش �� إر وال ضوا في العام � ) ع 56( س � ضاء هيئة التدري � أع � صفوة من قامات العلم والمعرفة والتربية، وبلغ عدد � يمثلون ال )11000( اوز عدد الطلبة الخريجين � ضاء، وتج � أع � )9( ة �� إداري ضاء الهيئة ال � أع � ، وعدد 2020/2019 الجامعي طالبا وطالبة. سام التالية: � أق ال 2018/2017 سي � ضم الكلية في ثناياها هذا العام الدرا � وت أهداف الكلية: - التميّز في التعليم والتعلم. 1 - التميز في البحث العلمي. 2 إدارية. أكاديمية وال سين البيئة ال � - تح 3 سات المجتمع المحلي. � س � ؤ � شراكات فاعلة مع م � - بناء 4 كلية العلوم التربوية س � سم المناهج والتدري � - ق 1 سي � شاد النف � إر س التربوي وال � سم علم النف � - ق 2 إدارة صول التربية ال � أ � سم � - ق 3

RkJQdWJsaXNoZXIy ODkxODMw